لعبة ستار ريفر » غير مصنف » كيف انسوي صوره في داخل المربع الورد

كيف انسوي صوره في داخل المربع الورد

قرر نمط الحد الذي تفضله ( يمكنك إختيار حد علوي أو بجانب النص أو حدود لكل النص وهكذا ….. ) . قم بالضغط على الحدود Borders هتلاحظ قائمة خيارات الحدود . إذا كنت تريد تحميل ملفات مثل مستندات Microsoft Word، يمكنك تغيير أحد الإعدادات لتحويل الملفات.

وكما قلنا سابقًا، يمكن أن تكون هذه التأثيرات ملائمة لصورة معيّنة، وغير ملائمة لأخرى، حسب نوع الصورة ودرجة ألوانها وإضاءتها. أذهب إلى قسم المعاينه الموجود في مربع الحوار وأختر تطبيق . بجانب “تحويل الملفات المحمَّلة”، ضع علامة في المربع. لتحميل الملفات والمجلدات، اسحبها إلى مجلد Google Drive. في أعلى يمين الصفحة، انقر على جديد تحميل ملف أو تحميل مجلد.

إزالة حد أو مسطرة خط

لإزالة الحد أو المسطرة، حدد النص الذي يحتوي على الحد أو المسطرة، انقر على القائمة المنبثقة أسفل الحدود والمساطر، ثم اختر لا شيء. سواء اخترت إدراج مربّع نص جاهز أو قمت برسم مربّع نص بسيط، يمكنك تنفيذ الكثير من الأوامر لتنسيق مظهر مربّع النص أو تغيير موضعه. وهذه الأوامر موجودة في تبويب تنسيق السياقي. وقبل تنفيذ أي أمر يجب أن تحدد مربّع النص بالنقر عليه أو وضع المؤشر داخله. لإضافة حد حول صفحة، قم أولاً بإضافة شكل مربع في الصفحة، ثم قم بتغيير سماته بحيث يؤدي وظيفة الحد. على سبيل المثال، يمكنك تغيير حجمه، جعله بلا تعبئة (على عكس تعبئة اللون) حتى لا يحجب النص على الصفحة، تعيينه بحيث يبقى دائمًا على الصفحة، وما إلى ذلك.

يمكنك بعد ذلك تعيين الحد ككائن تخطيط قسم حتى يظهر على كل الصفحات. بعد أن تقم بتحديد النص الذي تريد وضع إطار حوله وإختيار نمط الحد المناسب لك إنقر قائمة الحدود Borders . في الشريط الجانبي “التنسيق” الشريط الجانبي، انقر على القائمة المنبثقة الموجودة بجوار تعبئة، ثم انقر على “بلا تعبئة” أو اختر حقل تعبئة مختلف. انقر على القائمة المنبثقة الموجودة بجوار الحدود والقواعد، ثم اختر نوع الخط (مصمت أو متقطع أو منقوط). لإضافة نص ،حدد داخل المربع واكتب النص أو الصقه. إذا كنت لا تستخدم الماوس إضغط على ALT و N وحرره ، ثم إضغط على X .

وإضغط على مفاتيح الأسهم لتحديد مربع النص الذي تريده ثم إضغط على ENTER . وهذه طريقة أخرى للوصول إلى أمر رسم مربّع نص بالإضافة إلى تبويب إدراج. أي إذا كان لديك عنصر آخر يرتبط بتبويب تنسيق السياقي، كالأشكال مثلا، يمكنك النقر على العنصر لفتح التبويب ومن ثم اختيار أمر مربع نص. في تبويب تنسيق نفسه، وبالتحديد في مجموعة Arrange توجد الأوامر التي تُستخدم للتحكم في موضع الصورة في الورقة ومحاذاتها بالنسبة للهامش أو الورقة، بالإضافة إلى طريقة توزيع النص أو التفافه حول الصورة. أنقر على مربع نص ثم حدد أحد مربعات النص المنسقة مسبقًا من القائمة أو حدد المزيد من مربعات النص من Office.com ، أو حدد رسم مربع نص. في الحدود والتظليل Borders and Shading قم بتعديل الإعداد والنمط واللون والعرضSetting, Style, Color, and Width لإنشاء الحدود التي تريدها وقد تجد داخل حدود الصحة إطارات ورد وإطارات أخرى متنوعة للإستخدام في art.

تحميل الملفات والمجلدات على Google Drive

وكما نلاحظ توجد العديد من الأنماط المضمّنة، منها بحدود بسيطة، وأخرى ذات انعكاس، وأخرى بإطارات بيضوية أو ناعمة الحواف. ويعتبر تحديد النص أو الجملة بإطار خارجي من الأدوات المهمة في صفحة العمل أو الصفحة الخاصة بك فعن طريقه تستطيع تمييز الكلمات والجمل المهمة التي ترغب في أن تكون أوضح من باقي النص وتكون أبرز وأسهل للملاحظة . يمكنك إضافة مسطرة مصمتة، متقطعة، أو منقوطة أعلى النص، أسفله، أو على جانبيه. يمكنك أيضًا إضافة حد حول النص وإنشاء تأثير حد حول جزء من الصفحة أو حولها بالكامل. بعد أن قمت بأختيار النص والحد الذي تفضله إضغط على السهم المجاور لكلمة الحدود Borders .

كيف اسوي المراجع في البوربوينت؟

الانتقال إلى الشريط والنقر فوق “إدراج”. انقر فوق “مربع نص” ثم انقر فوق منطقة فارغة على الشريحة. اضغط باستمرار على زر الماوس الأيسر واسحب الماوس إلى اليمين لإنشاء مربع نص واسع يمتد من الجانب الأيسر للشريحة إلى الجانب الأيمن للشريحة. يصبح مربع النص هذا هو قائمة المراجع التي تحتوي على النص الذي تشير إليه.

لننتقل الآن إلى مجموعة Adjust التي تحتوي على المزيد من الأوامر لتعديل مظهر الصورة. لعد تعرّفنا في درس سابق على كيفية إدراج الصور في مستندات وورد، كيفية اقتطاع جزء منها، وكيفية التحكّم في أبعادها. كما تعلّما كيف نضغط الصور لتقليل أحجامها عند حفظ المستند. في الصفحة الرئيسية Home tab إضغط على السهم المجاور لكلمة “حدود” Borders . من خلال المعاينة تستطيع رؤية كيف يبدو التنسيق إذا كان مناسب وهو ما تريد أضغط على ok موافق . اسحب الملفات أو المجلدات إلى ذلك المجلد.

كيفية وضع إطار للنص في الوورد

على الكمبيوتر، يمكنك التحميل من drive.google.comأو سطح المكتب. يمكنك تحميل الملفات إلى مجلدات خاصة أو مشتركة. بعد القيام بتشغيل الوورد يمكنك اختيار قائمة إدراج الموجودة في الشريط بالاعلى ومن…

  • قم بالضغط على الحدود Borders هتلاحظ قائمة خيارات الحدود .
  • وكان من أوائل معالجات النصوص التي توفر واجهة WYSIWYG وهو برنامج يتميز بسهولة الإستخدام للدرجة التي تجعله يستخدم في المنزل والمكتب وفي كل مكان وهو متوفر لنظام التشغيل ويندوز ولنظام التشغيل ماك بالإضافة إلى نسخة الويب الخاصة ب Office 365.
  • افتح الصفحة أو الصورة أو الملف الذي تريد طباعته.
  • مع ذلك يمكنك تغيير كلّ منهما لاحقًا وحسب الحاجة.

اسحب مقابض التحديد حتى تشكل الحواف الخارجية من الشكل حجم الحد الذي تريده. انقر على السطر أو الفقرة (أو حدد فقرات متعددة) حيث تريد إضافة الحد أو المسطرة. نلاحظ أنّه في هذه الطريقة يكون التحّكم في حجم وموضع المربع مباشرة أثناء الرسم. مع ذلك يمكنك تغيير كلّ منهما لاحقًا وحسب الحاجة. يوفّر وورد مجموعة من الأنماط الجاهزة والخيارات لتعديل مظهر الصور، وستجد نفس هذه الخيارات على برامج أوفيس الأخرى عند إدراج الصور عليها، مثل اكسل وبوربوينت. حدد الكلمة أو السطرًا أو الفقرة التي تريد وضع إطار حولها .

كيف انسوي صوره في داخل المربع الورد

قم بتعيين تطبيقApply على النصText أو الفقرة Paragraph إذا لم تكن قد حددت أي نص ، فيمكنك فقط تعيين تطبيق Apply على الفقرة. مربع النص هو عنصر، حاله حال الأشكال، الجداول، المخططات إلخ، تتم إضافته لاحتواء النصوص في أي موضع في المستند، فهو قابل للتحريك، التحجيم، والتنسيق. ويمكن أن يكون مفيدًا لشد الانتباه أو التركيز على نص محدد ضمن المستند. بمجرّد تمرير مؤشر الفأرة فوق النمط، سيُطبّق على الصورة بشكل مباشرة كمعاينة.

نوح جد الله كوري